أكثر من 30 شركة سورية تشارك بمعرض GULFOOD دبي الذي سينطلق بعد غد الإثنين

أكثر من 30 شركة سورية تشارك بمعرض GULFOOD دبي الذي سينطلق بعد غد الإثنين

إعمار سورية - خاص:

وائل الدغلي 

ينطلق بعد غد الإثنين معرض جلفود دبي 2023  الذي يعد واحد من أهم معارض الأغذية والمشروبات على مستوى العالم بدعم من مشاركة أشهر العلامات التجارية العالمية والتي يتجاوز عددها 5 الاف علامة تجارية من 125 دولة.

وتحضر الشركات السورية بقوة ضمن هذا المعرض، فبحسب تصريح مدير عام هيئة تنمية الانتاج المحلي ودعم الصادرات لموقع إعمار سورية، فهنالك أكثر من 30 شركة سورية تشالرك ضمن جناح الجمهورية العربية السورية في المعرض، على مساحة نحو 340 متر.

ولا تقتصر الشركات السورية المشاركة في المعرض على الجناح السوري، فنتيجة المساحة المحدودة للجناح تتواجد العديد من الشركات ضمن الأجنحة الدولية المتخصصة والتي تشمل اللحوم والمشروبات والأجبان والألبان وغيرها من التخصصصات الغذائية.

وبحسب قائمة الشركات السورية المشاركة في المعرض التي اطلع عليها موقع إعمار سورية، فالحصة الأكبر هي لشركات الكونسرة ومن الشركات المشاركة، الدرة، الأحلام ، الغوطة ، داك ، ليو ، دلتا ، ست الكل ، إضافة لشركات المشروبات الساخنة والبن ومنها حسيب وكامبو وكولومبوس، وشركات الحلويات ومنها نكي وداوود إخوان وفودكو وشركات الزيت كشركة زيت الزيتون السوري.وهنالك شركات متعددة التخصصات كسيدي هشام وشركة جود جود، وشركات الحلاوة الطحينية كالبرج والميزان.