اتحاد غرف التجارة السورية يحدد 24 آب المقبل موعد لبدء انتخابات الغرف

اتحاد غرف التجارة السورية يحدد 24 آب المقبل موعد لبدء انتخابات الغرف

إعمار سورية :

أصدر "اتحاد غرف التجارة السورية" جدول مواعيد انتخابات غرف التجارة في المحافظات، والتي ستبدأ في 24 آب المقبل.

 

وبحسب الجدول الصادر عن الاتحاد والذي اطلع عليه "الاقتصادي"، فإن الانتخابات ستبدأ من "غرفة تجارة وصناعة دير الزور" في 24 آب المقبل وتختتم في 8 تشرين الأول بانتخابات "غرفة تجارة دمشق".

 

وستجري انتخابات "غرفة تجارة وصناعة طرطوس" في 27 آب المقبل، وتليها انتخابات "غرفة تجارة حمص" في 7 أيلول، بينما ستقام انتخابات اللاذقية في 17 أيلول وحلب 27 أيلول وستكون انتخابات"غرفة تجارة ريف دمشق" في 5 تشرين الأول المقبل.

 

وحدد "اتحاد غرف التجارة السورية"20 حزيران الجاري، موعداً نهائياً لتسديد الرسوم السنوية لأعضاء غرف التجارة الراغبين بالمشاركة في الانتخابات المقبلة.

 

وبحسب قانون غرف التجارة الجديد، فإنه من شروط الترشح للانتخابات، أن يمضي على عضوية الراغب بالترشح عامين ميلاديين بالإضافة للعام الذي تجري فيه الانتخابات، أي أن يكون منتسب قبل 1 كانون الثاني 2018.

 

وصدر قانون "غرف التجارة السورية" الجديد في 20 نيسان الماضي، والذي وضع مدة زمنية لإجراء انتخابات الغرف خلال ستة أشهر من تاريخ صدوره أي حتى 20 تشرين الأول 2020.

 

وفي كانون الأول 2018 انتهت ولاية مجالس غرف التجارة، ليتم بعدها تمديدها لعدة مرات لإتاحة الفرصة لأعضاء الغرف بتسجيل عمالهم بالتأمينات والذي أضحى شرط للمشاركة بالانتخابات.

الاقتصادي - وائل الدغلي