بنك سورية الدولي الإسلامي يحقق أرباح تتجاوز 19 مليار ليرة خلال 9 أشهر ويطلق عدة خدمات مصرفية رائدة

بنك سورية الدولي الإسلامي يحقق أرباح تتجاوز 19 مليار ليرة خلال 9 أشهر ويطلق عدة خدمات مصرفية رائدة

إعمار سورية - خاص:

حقق بنك سورية الدولي الإسلامي أرباحاً مميزة في نتائج أعماله للأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2023 حيث وصلت الأرباح الصافية المحققة بعد الضريبة وبدون احتساب الأرباح الناتجة عن إعادة تقييم مركز القطع البنيوي إلى 19.1 مليار ليرة  بنسبة نمو 62% عن الفترة المقابلة من العام الماضي.

وبحسب النتائج المالية للبنك التي اطلع عليها موقع إعمار سورية، فقد ارتفعت الموجودات بنسبة 113.8% لتصل إلى 6.012 تريليون ليرة سورية مقارنة بنهاية العام الماضي 2023، ونمت حقوق المساهمين بنسبة كبيرة وصلت لنحو 134% لتصل إلى 491.8 مليار ليرة حتى نهاية أيلول 2023 مقارنة بنفس الفترة في 2022.

واستطاع البنك خلال هذه الفترة تحقيق نمو في إجمالي ودائعه فبلغ إجمالي الودائع والتأمينات النقدية نحو 4.522 مليار ليرة محققاً ارتفاعاً نسبته 38% مقارنة  بنهاية العام 2022، كما تمكن البنك من تحقيق نمو في إجمالي حجم محفظته التمويلية حيث ارتفعت إلى أكثر من 1.657 مليار ليرة وبنسبة نمو بلغت 53.64% مقارنة بنهاية العام 2022..

وعمل البنك خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي على إطلاق العديد من الخدمات المصرفية الرائدة في السوق السورية، ومنها إطلاقخدمة الإيداع النقدي الآلي "كاش IN" من خلال جهاز الإيداع النقدي المتوفر في عدد من فروع البنك كمرحلة أولى ريثما يتم نشره في جميع فروع البنك ومراكز التسوق والفعاليات الاقتصادية الرئيسية في مختلف الجغرافية السورية.

كما أطلق البنك البطاقة الافتراضية (E-CARD) ولأول مرة في السوق المصرفية السورية، وذلك في إطار جهود البنك لتحسين تجربة العملاء وتوفير خدمات مصرفية أكثر راحة وسهولة وهي بطاقة غير ملموسة يستطيع عملاء البنك الحصول عليها من خلال رابط طلب الخدمات الالكترونية  (https://e-service-subscription.siib-sy.com/ui).

وتوج بنك سورية الدولي الإسلامي بجائزة أفضل بنك إسلامي في سورية Best Islamic Bank – Syria 2022 وفق تقييم الأداء المصرفي الذي قامت به الجهة المانحة The Global Economics وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في مدينة دبي مطلع العام الجاري.

وتأسس بنك سورية الدولي الإسلامي برأسمال مقداره (5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى 15 مليار ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.

ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 31 فرعاً ومكتباً منتشرة في مختلف المناطق السورية، ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 13 ألف مساهم