بعد تأسيسها في مصر بمساهمة من رجال أعمال سوريين لتنافس أوبر وكريم  .. Movit .IT تستعد لدخول سورية

بعد تأسيسها في مصر بمساهمة من رجال أعمال سوريين لتنافس أوبر وكريم .. Movit .IT تستعد لدخول سورية

 

إعمار سورية :

بين رئيس مجلس ادارة شركة موفت إيهاب أبو الشامات ان الشركة حاليا ستدخل السوق السوري لتقديم خدماتها المتميزة بعد صدور قرار بالسماح للسيارات الخاصة التي لا يزيد عدد ركابها عن 10 ركاب عدا السائق بنقل الركاب
لافتا إلى ان الشركة حاليا تقوم باستصدار التراخيص وفق القرار الذي صدر من رئاسة مجلس الوزراء.
وأشار إلى أن السوق السوري مفتوح للجميع ولكن نحن نقدم خدمة قمنا بالاشراف على تنفيذها في السوق المصري والاسواق العربية، مضيفا: نحن كاتحاد العربي للتجارة الالكترونية هي المتظمة العربية الوحيدة التي تعني بالاشراف عل التجارة الالكترونية سواء كانت سلع او خدمات
وقال أيضا: هذا المشروع سيساعد بشكل كبير في تخفيف الضغط علً وسائل النقل العامة بالاضافة انو سيطرح فرص عمل جديدة ستساعد محدودي الدخل على زيادة دخلهم الشهري، إضافة الى توفير عنصر الامان للراكب لانه يعلم تماما ان الالبليكش مبين به اسم السائق ورقم السيارة ونوعها، وهذا الامر سيعطي الكثير من الاطمئنان والراحة.
يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وافق مؤخرا على عرض المشروع الذي أعدته اللجنة الاقتصادية على مجلس الوزراء، والذي يتضمن السماح لسيارات الركوب الصغيرة والمتوسطة التي لا يزيد عدد ركابها عن (10) عدا السائق والمسجلين بالفئة الخاصة، بنقل الركاب وفق نظام استخدام التطبيق الذكي لنقل المركبات.
وكانت وزارة النقل بينت أن استخدام التطبيق الذكي لنقل المركبات حيث أن فكرة التطبيق تتيح لصاحب السيارة الخاصة المشترك بالتطبيق الإعلان عن خط سيره ما يتيح للمواطنين المشتركين بالتطبيق إمكانية الانتقال ضمن خط السير مقابل أجر.
تجدر الإشارة إلى أنه تم تأسيس هذه الشركة مؤخرا في مصر "شركة موف ات مصر اوبريشن سنتر" وهي متخصصة بالنقل البري بواسطة تطبيقات الهاتف المحمول وذلك بالشراكة الاستراتيجية مع "الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية" في مصر، وبرأسمال تأسيسي 12 مليون جنيه.

وتعود ملكية الشركة لثلاثة رجال اعمال، اثنان منهم سوريان، هما محمد نبيل فرعون ، وإيهاب ابو الشامات، أما الثالث فهو مصري الجنسيه اسمه أحمد عبد الفتاح.

وبحسب عقد التأسيس يحق للشركة العمل في النقل البري بواسطة التكنولوجيا وتقنية المعلومات، إضافة إلى عملها في إقامة وتشغيل مراكز الاتصالات (كول سينتر)، وتصميم وإنتاج البرامج والتطبيقات وإنشاء قواعد البيانات ونظم المعلومات الإلكترونية وتشغيلها والتدريب عليها.

وتسعى الشركة لاستخدام تطبيقات الهواتف الذكية لتقديم خدمات النقل البري ضمن المدن للمواطنين، مع عملها على منافسة شركتي "أوبر" و"كريم" في المنطقة العربية.