مؤسسة صناع الريادة تكرم الفائزين بمسابقة التطبيقات الذكية ..حمدان : سيتم تقديم الدعم لتمكين الفائزين من تأسيس شركات خاصة بهم

مؤسسة صناع الريادة تكرم الفائزين بمسابقة التطبيقات الذكية ..حمدان : سيتم تقديم الدعم لتمكين الفائزين من تأسيس شركات خاصة بهم

إعمار سورية : 

 أقامت مؤسسة صناع الريادة حفلاً لتوزيع جوائز المسابقة الوطنية لصناع الريادة “مسابقة التطبيقات الذكية” والتي شارك بها نحو 200 فكرة تطبيق، وذلك في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

وتنوعت التطبيقات الذكية المشاركة بين اختصاصات تسويقية وتجارية وصناعية وزراعية، حيث تم تطوير الأفكار المقدمة لتحويلها في مرحلة لاحقة لمشروعات إنتاجية، واختيار المشاركين من مختلف المحافظات، إضافة لمشاركة عدد من ذوي الإعاقة.

وأقيمت المسابقة برعاية الشريك الاستراتيجي التكنولوجي مجموعة بيك لينك لتكنولوجية المعلومات ممثلة بمديرها العام الأستاذ أحمد عواد، و برعاية ماسية من المغترب السوري السيد عبد الرحمن خليفة العطيش وبرعاية ذهبية من مجموعة المؤيد الاقتصادية ممثلة برئيس مجلس الإدارة الدكتور صلاح الصالح، والشريك الاستراتيجي الإعلامي"شام تايمز" ممثلة بمديرها العام ورئيس هيئة التحرير الأستاذ زياد الموح.

وأكدت رئيس مجلس أمناء المؤسسة ريم الشيخ حمدان في تصريحها للإعلاميين عن فخرها بالشباب السوري المثابر والنشيط بما يمتلكه من قدرة وإرادة وطموح في الاستفادة من كل من يمد له يد العون للانطلاق في أفكاره ومشاريعه الريادية، وبينت دور المؤسسة في مشاركتهم في رحلتهم للوصول إلى تأسيس الشركات التي يطمحون إليها من خلال مساعدتهم على تأسيس البنية الإدارية والتنظيمية والمالية لمشاريعهم، وذلك بهدف أن هؤلاء الشباب الفائزين اليوم وقد وصلوا إلى شركات قائمة على الأرض لديها حماية وسجل تجاري في العام المقبل.
وأكدت أن الفرص مستمرة أمام الجميع وخاصة الشباب الذين شاركوا في هذه المسابقة ولم يحصلوا على جائزة فهناك استمرارية معهم في الخطوات المقبلة لتجاوز الثغرات ونقاط الضعف لمشاريعهم من خلال تقديم الدعم الشخصي والفكري والريادي لهم. مشيرة إلى تجديد اللقاء في العام المقبل بمثل هذا اليوم الذي هو اليوم العالمي للريادة في النسخة الثانية لمسابقة التطبيقات الذكية.

نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة زياد قدور بين أن أهداف المؤسسة تقوم على استقطاب الأفكار الذكية المنتجة وأفكار الشباب، والعمل عليها بالتعاون مع اللجان المختصة لتطويرها وتحويلها لمشروعات إنتاجية عبر التشبيك مع مؤسسات مصرفية.

وفاز بالمرتبة الأولى في المسابقة المهندسة راما السالم عن تطبيق “لبسك من تصميمك”، حيث أوضحت أن هذا التطبيق فكرة خدمية وربحية ومبتكرة على صلة مباشرة باختصاصها الدراسي وشغفها الفني، مشيرة إلى أنها خضعت لمجموعة تدريبات ساعدتها على تعزيز شخصيتها، إضافة لبناء الهوية البصرية الخاصة بمشروعها.

وحصلت على الجائزة المالية الأولى ١٥ مليون ليرة وتنفيذ لتطبيقها برمجياً من قبل الشريك الاستراتيجي التكنولوجي مجموعة بيك لينك لتكنولوجية المعلومات.

 

أما المرتبة الثانية فكانت للشاب خليل عيسى من الأشخاص ذوي الإعاقة والذي قام برفقة زميليه بتصميم تطبيق “وريد”، بهدف مساعدة ذوي الإعاقة في تأمين ممرض أو معالج فيزيائي لتخفيف الصعوبات، مبيناً أن التطبيق يحتوي واجهتين الأولى مقدم الخدمة وهي الممرض أو المعالج الفيزيائي، والثانية طالب الخدمة من كبار السن وذوي الإعاقة ومصابي الحرب والمصابين بأمراض مزمنة.

كما حصل تطبيق “برايس وايز” على المرتبة الثالثة والذي يعرض الأسعار الحقيقية والرائجة للمنتجات والخدمات في الأسواق المحلية، حيث أوضح أحمد صالح ماجستير في قانون الأعمال أن التطبيق يحلل الأسعار وتغيراتها والتحديثات الدورية عليها، بهدف تسهيل عملية الشراء للمستهلكين من خلال تزويدهم بمعلومات دقيقة وتعزيز الشفافية، وتوفير معلومات شاملة للمنتجات والأسعار، وتعزيز المصداقية من خلال مراقبة عمليات الشراء في القطاعين العام والخاص.