بموافقة مجلس محافظة دمشق.. تعديل الصفة العمرانية لمنطقة تطوير عقاري في المزة وفندق في عرنوس

بموافقة مجلس محافظة دمشق.. تعديل الصفة العمرانية لمنطقة تطوير عقاري في المزة وفندق في عرنوس

إعمار سورية - وائل الدغلي :

اقر مجلس محافظة دمشق خلال جلسته اليوم تقرير لجنة الانشاء والتعمير الذي تضمن تحويل الصفة العمرانية لعقارين من سكني لسياحي ولمقسمين ومنطقة في المزة من B حماية الى منطقة تخضع للتطوير العقاري، وسجل عدد من اعضاء المجلس تحفظ على التقرير الذي نوقش بشكل موسع.

وبحسب التقرير الذي اطلع عليه موقع إعمار سورية، فقد اقر المجلس التوصية المتعلقة بتعديل الصفة العمرانية للمقسمين 28 - 29 تنظيم ساحة عرنوس من سكني الى سياحي لتصبح فندق 4 نجوم.

ويتألف الفندق من ثلاث اقبية تضم مرآب للسيارات وخدمات للندق وخمسة طوابق على ان يتم الوصل بين المقسمين بجسر في الطابق الاول.

وسجل عدد من الاعضاء اعتراضهم على التحويل كون المقسمين كانوا املاك حاصة و تم استملاكهم منذ سنوات طويلة لصالح وزارة الاوقاف، وتحويلهم للصفة السياحية غير مقبول وفيهم ظلم للقاطنين.

كما اقر المجلس توصية اللجنة بالموافقة على اعلان المخطط التنظيمي رقم 465 لتعديل الصفة العمرانية للعقار 1710 وجزء من العقار 1696 والاملاك العامة منطقة المزة من B حماية الى منطقة تخضع لاحكام التطوير العقاري رقم 15 لعام 2008 وأملاك عامة.

وتساءل عدد من الاعضاء عن موضوع تحويل مناطق ومقاسم في دمشق لمناطق تطوير عقاري وهل ذلك متاح للجميع ام انه، وهل حققت المنطقة الشروط المطلوبة.

وأوضح رئيس اللجنة المحامي شجاع خادم السروجي ان الامر متاح للجميع وفق الشروط المحددة في قانون التطوير العقاري، مبيناً أن طلب التحويل لمنطقة تطوير عقاري تم تقديمه لوزارة الاشغال ومن ثم تمت الموافقة عليه من رئاسة الحكومة.

وفي أيار 2020 درس مجلس إدارة الهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري برئاسة وزير الأشغال العامة والاسكان سهيل عبد اللطيف الطلب المقدم من شركة “أميسا للاستثمار والتطوير العقاري” بإحداث منطقة تطوير عقاري في منطقة المزة العقارية، حيث تقرر مراسلة رئاسة مجلس الوزراء لأخذ الموافقة.