مجلس الوزراء يقر تعديلات بمجالس إدارة غرف الصناعة واتحادها من خلال رفع مستوى التمثيل الحكومي فيها

مجلس الوزراء يقر تعديلات بمجالس إدارة غرف الصناعة واتحادها من خلال رفع مستوى التمثيل الحكومي فيها

data-full-width-responsive="true">

إعمار سورسة - خاص:

أقر مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم اختيار ممثلين في اتحاد غرف الصناعة من الوزارات المسؤولة بشكل مباشر عن دعم النشاط الصناعي وذلك بناء على ما تم الاتفاق عليه خلال لقاء رئيس الوزراء الاخير مع الصناعيين.

و تقرر أن يضم اتحاد غرف الصناعة معاون وزير الصناعة لشؤون الاستثمار ومدير عام هيئة دعم الانتاج المحلي والصادرات ومدير عام هيئة الاستثمار ومدير المدن والمناطق الصناعية في وزارة الإدارة المحلية والبيئة ومدير عام المصرف الصناعي ومدير القطاعات الاقتصادية في هيئة التخطيط والتعاون الدولي.

في حين تضم غرف الصناعة في المحافظات عن الجهات العامة مدراء الاقتصاد والصناعة والمالية وواحد المديرين العامين لمؤسسة أو شركة تابعة لوزارة الصناعة في المحافظات ومديري محروقات ومديري فروع المصرف الصناعي او التجاري.

وبناء عليه كلف مجلس الوزراء وزير الصناعة اصدار القرارات المطلوبة لتسمية رؤساء وأعضاء كل من اتحاد وغرف الصناعة.

 وتم الطلب من الوزارات المعنية ومصرف سورية المركزي تكثيف التواصل مع الاتحادات وفعاليات القطاع الخاص لتكريس مبدأ التشاركية في اتخاذ القرارات التنموية والنقدية اللازمة لحماية الاقتصاد المحلي والوقوف على المعوقات التي تعترض عملهم والدعم الواجب تقديمه لهم لجهة توفير حوامل الطاقة والتشريعات التحفيزية لتوسيع عملية الإنتاج وتجاوز الصعوبات التي فرضتها الحرب على نشاطاتهم الاقتصادية. 

وطلب مجلس الوزراء من اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء، والوزارات المعنية تكثيف التواصل مع اتحاد غرف الصناعة والصناعيين بالمحافظات واتحاد الحرفيين لتعزيز التشاركية في اتخاذ القرارات ومعالجة الصعوبات لإعادة تشغيل كل منشأة ومعمل وورشة، بالتوازي مع قيام الفريق الاقتصادي الحكومي بتقديم التسهيلات واقتراح التشريعات ومنح المحفزات والقروض اللازمة في هذا المجال.