خميس : خطوات حكومية اسعافية واستراتيجية لمعالجة ارتفاع الاسعار ومحدودية دخل المواطن

خميس : خطوات حكومية اسعافية واستراتيجية لمعالجة ارتفاع الاسعار ومحدودية دخل المواطن

data-full-width-responsive="true">

إعمار سورية:

أكد رئيس مجلس الوزراء عماد خميس ان ما يواجهه المواطن حاليا من زيادة في الأسعار ومحدودية في الدخل وصعوبة في توفير بعض السلع يمثل معاناة كبيرة تعمل مختلف مؤسسات الدولة وأجهزتها المختلفة على معالجتها والتخفيف منها وفق خطوات عدة، مشيراً إلى ان هنالك بعض المواد المستوردة بسعر صرف عالي لايمكن خفضها مباشرة.


وأشار في حديثه اليوم أمام مجلس الشعب، أن بعض هذه الخطوات ذو طابع إسعافي هدفه تخفيف معاناة المواطنين وضمان حصولهم على احتياجاتهم بأسعار مناسبة ولعل من أهم تلك الإجراءات هو توسيع مساحة التحرك لمؤسسات التدخل الإيجابي والبدء قريباً بتوزيع بعض السلع الغذائية الأساسية المدعومة باستخدام البطاقة الالكترونية للخدمات وهو إجراء طبق سابقا وأثبت جدواه الكبيرة في مرحلة لم يكن ينتج في سورية سوى النذر اليسير من السلع والمواد.


إضافة إلى الجهود المستمرة للتدخل المباشر في السوق لضبط الأسعار وتوفير السلع والمواد بكميات مناسبة دون أي احتكار أو استغلال.
أما الجزء الأكبر من العمل الحكومي فقد اتجه نحو تنفيذ استراتيجيات غايتها إعادة بناء الاقتصاد الوطني وفق متطلبات ومصالح وطنية ويمكننا هنا الإشارة إلى بعض هذه الاستراتيجيات، وما حققته خلال السنوات القليلة الماضية.