منح ثالث رخصة بناء لمقسم سكني في ماروتا سيتي

منح ثالث رخصة بناء لمقسم سكني في ماروتا سيتي

إعمار سورية:

حصل مالكو المقسم "H 26" في مشروع "ماروتا سيتي" على الرخصة اللازمة للمباشرة بأعمال البناء من محافظة دمشق، وذلك بعد استكمال الإجراءات اللازمة للترخيص، ليكون المقسم السكني الثالث الذي يحصل على رخصة بناء.

ويتكون المقسم المذكور من 12 طابقاً، إضافة لطابق أرضي وقبوان بمساحة إجمالية 11,524 م2، ويبلغ عدد مالكيه 60 شخصاً، ومن المقرر أن يكون البناء جاهز خلال 3 سنوات، وفق ما أوردت صفحة "محافظة دمشق" على "فيسبوك".

بدوره، أكد رئيس دائرة الترخيص والبناء في مديرية التنظيم والتخطيط العمراني بـ"محافظة دمشق"باسم عثمان، أن أي تأخير في صدور بعض الرخص يعود إلى عدم استكمال الوثائق المطلوبة للترخيص، أو تأخر المالكين في دفع الرسوم لـ"نقابة المهندسين".

وأصدرت "محافظة دمشق" مؤخراً قراراً يقضي بتخفيض رسوم تأمين الواجهات في "ماروتا سيتي"، من 5% إلى 2.5 %، ويتم حالياً دراسة إعفاء الأقبية من الرسوم.

وفي 8 كانون الأول 2019، حصل مالكو المقسم "B153" في مشروع "ماروتا سيتي" على رخصة المباشرة بأعمال البناء، بعد حصول مقسم H47) Delta Tower)، على أول رخصة بناء وإذن صب في المشروع المذكور حزيران 2019.

وصدر المرسوم 66 في أيلول 2012، بهدف تنظيم العشوائيات في منطقتين ضمن دمشق وهما (خلف الرازي - كفرسوسة)، و(المتحلق الجنوبي)، وجرى تسمية المنطقة الأولى ماروتا سيتي والثانية باسيليا سيتي.

وتبلغ مساحة "ماروتا سيتي" نحو 214 هكتاراً تشمل مناطق من كفرسوسة والمزة، وتضم 186 برجاً سكنياً بارتفاعات تتراوح بين 11 و22 طابقاً، و33 محضراً استثمارياً بارتفاعات تصل إلى 50 طابقاً.