الأرصاد الجوية : منخفض قطبي يؤثر على سورية بدءاً من مساء الغد وحتى الجمعة

الأرصاد الجوية : منخفض قطبي يؤثر على سورية بدءاً من مساء الغد وحتى الجمعة

إعمار سورية:

 أعلنت المديرية للارصاد الجوية عن اقتراب منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية قطبية المنشأ من الساحل الشرقي للبحر المتوسط وقد لوحظ خلال الساعات الماضية انخفاض ملحوظ بالضغط الجوي إضافة لظهور الغيوم المرتفعة معلنة عن اقتراب المنخفض الجوي.
يبدأ تأثير هذا المنخفض خلال الساعات القليلة القادمة بدءاً من المناطق الشمالية الغربية ويزداد تأثيره على المناطق الشمالية والساحلية مع تقدم ساعات النهار وتتمثل الفعالية بنشاط على الرياح الجنوبية الغربية والتي تصل سرعتها 80كم/سا في المنطقة الساحلية ومن ثم هطولات غزيرة تستمر حتى نهاية تأثير المنخفض.
أما بالنسبة للمناطق الداخلية فتتأثر تباعاً من ليلة الثلاثاء-الأربعاء وتبلغ ذروة الفعالية من ظهر الأربعاء وحتى مساء الخميس ثم تضعف تدريجياً مع بقاء فرص الهطول، وتبلغ سرعة الرياح 75كم/سا في يوم الخميس في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية مع هطولات غزيرة أحياناً في هذه المناطق إضافة للقلمون.
وفي الأجزاء الشرقية تبدأ الفعالية على شكل نشاط على الرياح الجنوبية الشرقية يومي الثلاثاء والأربعاء مثيرة للغبار في تلك المناطق، ومن ثم تشهد هطولات مطرية بدءاً من الخميس.
بالنسبة للهطولات الثلجية فيتوقع أن تشهد المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1400م هطولات ثلجية يوم الأربعاء ويتدنى مستوى الهطول الثلجي ليلة الخميس-الجمعة ليبلغ 1200م.
وبالنسبة للبحر فيكون عالي ارتفاع الموج خلال الفترة القادمة