العمل على إشادة مشروع أم الزيتون السياحي ليكون أكبر مجمع ترفيهي في السويداء

العمل على إشادة مشروع أم الزيتون السياحي ليكون أكبر مجمع ترفيهي في السويداء

 

مشروعٌ سياحيٌ يُعتبر من أهم مشاريع مديرية السياحة في محافظة السويداء، يقع في منطقة أم الزيتون ويجري العمل على تنفيذه ليكون أكبر مجمع ترفيهي للأسرة ،هذا عدا عن تأمينه 250 فرصة عمل .

وبتفصيل أكثر عن هذا المشروع، أوضح أحد المهندسين المشرفين على أعمال تنفيذ المشروع المهندس فادي ملاّك بأن المشروع عبارة عن تجمّع سياحي ترفيهي للأسرة مع مطعم وكافتيريا من سوية 3 نجوم وصالة ألعاب داخلية ومساحة ألعاب للأطفال ومواقف للسيارات وصالة أفراح خارجية ومرافق خدمية متممة، فيما تصل تكلفته الإجمالية لحوالي مليار ليرة سورية.

حديث ملاّك جاء خلال ورشة العمل التي أقيمت في قاعة نقابة المهندسين– فرع السويداء برعاية المعرض الدولي للبناء BUILDEX"" بالتعاون مع نقابة المهندسين وبالتزامن مع حملة "سأزور BUILDEX 2020" ، وتناولت الورشة عدة محاضرات متعلقة بقطاع البناء ألقاها عدد من المهندسين.

وتم بحسب ملاّك الانتهاء من مرحلة تصميم المشروع السياحي والمباشرة بمرحلة البناء وتجهيز البنى التحتية ، ليتم الانطلاق بكتلة البناء الرئيسية بعد أشهر قليلة، متوقعاً بأن المشروع يتطلب من 24 الى 30 شهراً لانجازه ،كاشفاً بأن هناك مخطط لتشغيله على مراحل ابتداءً من الصيف القادم.

وعند سؤال ملاّك عن صعوبات تنفيذ هذا المشروع، أكد بأن وقوع المشروع خارج التنظيم يجعل خدماته سيئة نوعاً ما من ناحية تعبيد الطرقات ، و توفير الخدمات الأساسية من مياه وكهرباء وصرف صحي ، مؤكداً ضرورة اهتمام مديرية السياحة بدعم البنى التحتية الخاصة بهذا المشروع وتقديم كل الخدمات اللازمة لتنفيذه.

وتابع ملاّك: لا بد من تقديم الدعم والتسهيلات الخاصة باستيراد المواد الأولية اللازمة لتنفيذ هذا المشروع " مشيراً الى أنه من أبرز المشاريع السياحية الهامة والواجب طرحها في المعرض الدولي للبناء "BUILDEX 2020" بهدف استقطاب جميع الشركات وأصحاب المشاريع ورؤوس الأموال الراغبة بالاستثمار، وخاصة بأننا مقبلون اليوم على مرحلة إعادة الإعمار.

يُشار الى أن وزارة السياحة أصدرت رخصة إشادة سياحية لمشروع سياحي في بلدة أم الزيتون بالسويداء والذي يقع على مساحة (10700) متر مربع وبمساحة طابقية تبلغ (2900) أمتار مربعة ضمن طابقين وقبو