ابداعات فنية سورية تجتمع بأول معرض للديجيتال أرت

ابداعات فنية سورية تجتمع بأول معرض للديجيتال أرت

إعمار سورية : 

مواكبة للتطور الذي يشهده عالم الفن واستفادته من تقنيات التكنولوحيا، شهدت صالة فندق جوليا دومنا في وسط دمشق إنطلاقة معرض "ديجيتال  آرت " بمشاركة 10 فنانين قدموا ابداعاتهم في هذا المجال.

مديرة صالة المعرض حنان إبراهيم أكدت أن غاية المعرض تسليط الضوء على الأفكار غير المتداولة والمختلفة نوعاً وأهمية وتعريف الجمهور بها، مشيرة إلى أن الفنانين المشاركين في المعرض من المحترفين في هذا الفن وهم من القلائل المختصين بالديجيتال آرت في سورية وكل فنان اختار فكرته بنفسه للتعبير عن كوامن ذاته ومشاعره من خلالها.

الفنان الشاب طوني أيوب أوضح أن الديجيتال آرت من الفنون التي تقدم رؤى مختلفة تماماً يعجز الفن التقليدي عن التعبير عنها من ناحية التقنية العالية في الرسم وشكل المجسمات والاندماج اللوني والسرعة في التنفيذ وحتى الأفكار الإبداعية التي تحتاج إلى مهارات فنية عالية بالرسم والتكنولوجيا.

وأشار إلى أن سر اهتمامه بهذا الفن يعود إلى اكتشافه الجانب الفني من دراسته في هندسة العمارة والتعبير عنه إلكترونياً بمساعدة فنانين عالميين مختصين في هذا المجال عندما بدأت تظهر ملامح هذا الفن في سورية عام 2009.

أما الفنانة ندى زينو فرغبت في تقديم فكرة خيالية عن مستقبل التكنولوجيا أن الإنسان سيصبح محور الكون ومصدر الطاقة بدلاً من أن يكون مستهلكاً للطاقة وتنقلب موازين الطبيعة ليصبح الروبوت هو الكائن الحي الوحيد لافتة إلى أن الرسم الإلكتروني هو وسيلة سريعة وجميلة للتعبير عن الخيال العلمي غير تقليدي والولوج بالأفكار الخيالية إلى ما وراء الطبيعة.

 

غزل برجود صاحبة شركة d markiting لخدمات التسويق الرقمي قالت خلال زيارتها للمعرض:" نفتخر بشكل كبير بوجود مثل هذا المعرض المختص بالديجيتال آرت  وهو المعرض الاول من نوعه للشباب، اللوحات الموجودة رائعة ويهمنا أن يواكب شبابنا عالم التطور والتكى نولوجيا وهذا النوع من الفن، وكشركة تسويق رقمي يعني لنا كثيراً دخول الشباب في المجال الرقمي إن كان بالفن او التكنولوجيا وهذا المعرض هو بداية دخول الشباب الفن الرقمي".