قريباً… زيادة جديدة في أسعار الإسمنت الحكومي

قريباً… زيادة جديدة في أسعار الإسمنت الحكومي

إعمار سورية :

بين مدير عام المؤسسة العامة للإسمنت المهندس المثنى السرحاني ان اللجنة الاقتصادية تدرس حالياً رفع سعر مادة الإسمنت بحيث تكون الشركات رابحة، بالحد الأدنى ومن المقرر أن يكون حسب الدراسة هامش الربح 8 بالمئة فقط للمؤسسة وشركاتها وهو أقل هامش ربح لهذه الصناعة.

وأشار السرحاني إلى أن إنتاجية المؤسسة اليوم بحدود 10 آلاف طن يومياً واليوم وبدخول خطوط الإنتاج قريباً سوق يصبح الإنتاج نحو 11 ألف طن من الإسمنت يومياً وبنهاية العام سوف يصل إلى 11,500 ألف طن يوميا من الإسمنت المعبأ والفرط.

وأكد أنه يتم العمل على رفع الطاقة الإنتاجية لمعامل الإسمنت ولاسيما بعد أن دخلت إسمنت طرطوس إلى العمل الفعلي حيث وصلت اليوم طاقتها الإنتاجية إلى 2000 طن يوميا ونعمل على رفع الطاقة لنهاية العام لتصل إلى 3000 طن يومياً، وإعادة أربعة أفران طرطوس للعمل بطاقتها الإنتاجية المقبولة ضمن الإمكانات الفنية المتاحة لهذه الشركة كما نقوم حالياً بتأهيل الفرن رقم 3 / بشركة عدرا.

 كانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت أسعار الأسمنت لدى المعامل والشركات التابعة للمؤسسة العامة للأسمنت ومواد البناء، بنحو 20 في المئة، نهاية اذار  الماضي.

وحددت أسعار طن الأسمنت البورتلاندي عيار 32,5 المعبأ للمستهلك بـ 150 ألف ليرة، والفرط بـ125900 ليرة، ومن المعلوم ان الاسعار في الاسواق هي اعلى من الاسعار المحددة.

الوطن