السورية للتجارة : خط لإنتاج زيت القلي ضمن المؤسسة الشهر القادم لتغطية حاجة المواطنين مع نقص الكميات الموجودة حالياً

السورية للتجارة : خط لإنتاج زيت القلي ضمن المؤسسة الشهر القادم لتغطية حاجة المواطنين مع نقص الكميات الموجودة حالياً

إعمار سورية :

كشف معاون مدير عام المؤسسة السورية للتجارة، إلياس ناشطة، أن مادة الزيت الأبيض متوفرة في صالات السورية للتجارة ولكن بكميات قليلة.

وأوضح ناشطة أن السورية للتجارة بصدد إنشاء خط للزيت من وحدة عشتار التابعة للمؤسسة في الشهر القادم، وهذا بدوره سيزيد من كميات الزيت الواردة بحيث يتم تغطية حاجات المواطنين، مبيناً إمكانية استخدام الرسائل النصية لاستلام المادة لتخفيف الضغط.

وحول شكاوي المواطنين عدم استلامهم لمادة الزيت بعد ساعات من الانتظار أمام الصالات، بين ناشطة أن السبب هو ضعف التوريد، وتقوم المؤسسة بتوزيع الكميات الواردة على كافة صالاتها في جميع المحافظات، مشيراً إلى أن الهدف من وضع الزيت على البطاقة الذكية هو ضبط سعره وضمان حق كل مواطن بالحصول عليه.

ونوه نائب المدير العام أن استيراد المواد كالرز والسكر والشاي والزيت صعب في الوقت الحالي لا سيما بظل الحصار الاقتصادي والعقوبات الأمريكية وتذبذب سعر الصرف يشكل عائق أمام التجار.

وكشف ناشطة عن وجود دراسة لإمكانية إدراج مواد إضافية على البطاقة الذكية بهدف ضبط الأسعار في الأسواق و تخفيف العبء عن المواطن وإيصال المواد المقننة للجميع، كما يوجد خطط لزيادة عدد صالات السورية لتجارة حسب الحاجة ولتغطية جميع المناطق في المحافظات ا لسورية. 

بزنس 2 بزنس