محافظة دمشق تطرح مرآبي حديقتي الطلائع والمدفع للاستثمار

محافظة دمشق تطرح مرآبي حديقتي الطلائع والمدفع للاستثمار

أعلنت "محافظة دمشق" عن طلب عروض لإنشاء واستثمار مرآبين للسيارات تحت حديقتي الطلائع بالمزة والمدفع بالروضة، وذلك وفق نظام BOT.

وبحسب الإعلان الصادر عن المحافظة، فإن المدة المقررة للاستثمار هي 25 سنة بدءاً من اليوم التالي لتوقيع المستثمر واللجنة المختصة على استلام موقع المشروع، مع تحديد مدة 730 يوم لتنفيذه بشكل كامل.

واشترطت المحافظة على المتقدمين بالطلبات دفع تأمينات أولية بقيمة 50 مليون ليرة سورية لحديقة الروضة والتي ستفض عروضها في 9 أيلول المقبل، و60 مليون ليرة لحديقة الطلائع التي سيتم فض عروضها في 17 أيلول.

وأكد محافظ دمشق عادل العلبي خلال اجتماع مجلس "محافظة دمشق" الشهر الماضي، أن المحافظة ستطرح مرآب حديقة الطلائع للاستثمار قريباً، بعد الانتهاء من إعداد دفتر الشروط الخاص بهذا المشروع.

وأوضح العلبي، أنه سيتم السماح للمستثمر بإشاء طابق تجاري أسفل الحديقة وعدة طوابق تحته تستخدم كمرائب، وذلك لتحقيق عائد مالي جيد مما يشجع المستثمرين على التقدم للمشروع.

وأضاف بأن هناك عدة حدائق أخرى يتم العمل على وضع دفاتر شروط لها لطرحها للاستثمار قريباً، ومنها حدائق الصوفانية والمدفع وابن عساكر، مبيناً أنه من شروط التنفيذ إعادة الحديقة بأفضل مواصفات ممكنة سواء من جهة النباتات المزوعة أو الألعاب المخصصة للأطفال.

وأشار المحافظ إلى العمل على تطوير استثمار أملاك المحافظة بما يضمن تحقيق أفضل عائد مادي ممكن، مشيراً إلى أن أحد المشاريع المطروحة حالياً هو استثمار المواقف المأجورة للسيارات في مختلف شوارع دمشق.

الاقتصادي - وائل الدغلي