محافظة دمشق: إحداث 4 خطوط جديدة للباصات بدمشق

محافظة دمشق: إحداث 4 خطوط جديدة للباصات بدمشق

إعمار سورية:

أعلن عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق باسل ميهوب  أن "لجنة نقل الركاب المشتركة" في دمشق أقرت اليوم تفعيل 4 خطوط للنقل العام عبر الشركة العامة للنقل الداخلي بدمشق.

وأشار ميهوب إلى الخطوط تم اعتمادها بناء على طلب أعضاء مجلس "محافظة دمشق"، حيث سيتم العمل على تحديد مسارها بشكل دقيق وبدء عملها خلال الأيام المقبلة.

وتشمل الخطوط الجديدة بحسب قرار اللجنة، خط يمتد من ضاحية قدسيا باتجاه كلية الهندسة الميكانيكية ويمر بمنطقة المزة، وخط يمتد من مشروع دمر باتجاه كلية الهندسة الميكانيكية مروراً بمشفى المواساة وتنظيم كفرسوسة وباب مصلى.

كما تم إحداث خط يمتد من "مشفى تشرين" إلى كلية الآداب في المزة مروراً بشارع الثورة، والخط الرابع سيمتد من كراجات حلب وصولاً إلى ضاحية قدسيا، كما وافقت اللجنة على إلزام ميكروباصات القابون بالعودة للعمل على خطوطها الأصلية التي تصل لشارع الثورة.

و في حزيران 2019 تسلمت وزارة الادارة المحلية 100 باص نقل داخلي مقدمة هدية من الصين، كما وقعت الحكومة العام الماضي عقود استيراد 200 باص نقل داخلي من الصين، بدأ توريدها خلال الأشهر الماضية ووصل منها 100 باص حتى الآن.

وتعاني سورية أزمة نقل، نتيجة النقص الحاد بعدد الباصات والميكروباصات التي تدمر جزء كبير منها جراء الأوضاع الأمنية في السنوات الماضية، وتعطل نسبة منها وعدم القدرة على إصلاحها نتيجة عدة عوامل.

الاقتصادي - وائل الدغلي