مجموعة قمح تستعد لإقامة مزرعة تضم 2000 رأس بقر وتعلن عبر ملتقى التطوير الزراعي عن عدة مشاريع جديدة

مجموعة قمح تستعد لإقامة مزرعة تضم 2000 رأس بقر وتعلن عبر ملتقى التطوير الزراعي عن عدة مشاريع جديدة

إعمار سورية - وائل الدغلي :

أكد رئيس مجلس إدارة "مجموعة قمح" محمد الموسى في تصريح لموقع إعمار سورية عمل الشركة على توسيع نشاطها في الاستثمار الزراعي من خلال عدة مشاريع بعضها تم تنفيذه، والبعض الآخر يتم التباحث حوله من الجهات الحكومية للحصول على الموافقات اللازمة.

وأشار إلى أن المجموعة تعمل على مشروع ضخم للثروة الحيوانية وهو إقامة مزرعة تضم 2000 رأس بقر و10000 رأس غنم في منطقة ريف حلب، مبيناً أن الحكومة شكلت لجنة لمتابعة هذا الأمر وإصدار الموافقات اللازمة له، ويتم حالياً دراسة المشروع ومن المتوقع أن يتم الموافقة عليه خلال الفترة القادمة .

وأوضح الموسى أن المجموعة قامت بتنفيذ العديد من المشاريع الزراعية منها مزرعة للزيتون تضم 11 ألف شجرة زيتون  ومزرعة تضم 7000 شجرة رمان، إضافة لعدة مزارع أخرى، كما تدرس المجموعة إقامة مشروع لزراعة العشب الطبيعي المستخدم في الملاعب.

وأكد أن مشاركة الشركة في  ملتقى تطوير القطاع الزراعي (التحديات والفرص) تأتي من الدور الهام لهذا الملتقى في تعزيز دور القطاع الخاص كشريك حقيقي في الانتاج الزراعي، ودعم نشاطه في استيراد كافة المستلزمات الزراعية وإدخال المكننة الزراعية الحديثة، وإزلة بعض العقبات التي تواجه ذلك وفي مقدمتها تعديل بعض القوانين القديمة الناظمة للقطاع الزراعي.

​​​​​

وتضم مجموعة قمح عدداً من الشركات الرائدة العاملة في مجالات الإنشاء وإعادة تأهيل المدن والأوابد التاريخية والسياحة والاستثمار والتطوير العقاري، وفي دعم ثروات البلاد الزراعية وتنميتها.