وزير التربية يعلن عن موعد مسابقة تعيين 10 آلاف مدرس

وزير التربية يعلن عن موعد مسابقة تعيين 10 آلاف مدرس

إعمار سورية :

قال وزير التربية عماد العزب إن الوزارة ستعلن خلال أقل من شهر عن مسابقة لتعيين عشرة آلاف مدرس ومدرسة من الفئة الأولى قسم منهم على الملاك وقسم كعقود سنوية لخمس سنوات.

وبيّن خلال جلسة مجلس الشعب اليوم أنه سيتم سحب صلاحية الوزير لتحديد مركز العمل بهدف توطين التعليم والحد من المعاناة ولا سيما في أرياف دمشق وحلب والقنيطرة واللاذقية لافتاً إلى أنه فيما يتعلق بالنقل وتحديد مركز العمل وافقت الوزارة على نقل 5533 مدرساً ومدرسة لا يوجد فيه أي استثناء مع مراعاة كل الظروف.

وأشار العزب إلى أن الامتحانات جرت العام الماضي بشكل مقبول في مختلف المحافظات مع وجود بعض حالات الخلل التي سيتم تداركها بشكل نهائي العام الحالي مبيناً أن الوزارة بصدد اتخاذ اجراءات جديدة تضمن حقوق الطلاب وجودة الامتحانات ومؤكداً أنه يجري العمل على زيادة تعويضات التصحيح والمراقبة وقريباً سيصدر شيء بهذا الخصوص.

وبحسب الوزير العزب فإن الوزارة قطعت شوطاً مهماً في عملية تطوير المناهج لكن ذلك يتطلب أيضاً تطوير قدرات المدرسين ولذلك تم إطلاق أكاديمية عليا لتأهيل وتدريب المدرسين وستعمل بداية على تدريب المدربين من جميع المحافظات مشيراً إلى أن العملية التدريسية بمكوناتها تحتاج إلى عملية قياس جودة وهو أمر منوط بالموجه