أهمها المخطط التنظيمي لمخيم اليرموك .. الشركة العامة للدراسات تنفذ خلال الربع الأول 5 أضعاف خطتها

أهمها المخطط التنظيمي لمخيم اليرموك .. الشركة العامة للدراسات تنفذ خلال الربع الأول 5 أضعاف خطتها

إعمار سورية: 

كشف مدير التخطيط في الشركة العامة للدراسات في وزارة الأشغال العامة والإسكان نورس وطفه  بأن الشركة نفذت أعمالاً بقيمة تصل إلى ملياري ليرة خلال الربع الأول من العام الجاري، على حين أن المخطط له حتى نهاية العام يصل إلى 1.7 مليار ليرة.

ولفت إلى أن آفاق الشركة وتطلعاتها في المرحلة تتمحور حول تقييم الأضرار والعمل على موضوع المخططات التنظيمية بشكل جيد وفتح جبهات عمل جديدة.

ومن أهم المشروعات الإستراتيجية العاملة حالياً في الشركة هي دراسة المخطط التنظيمي لمخيم اليرموك ومدينة دير الزور، وحصر وتقييم وإعداد الدراسات اللازمة لأضرار مدينة عدرا العمالية بدمشق.


إضافة إلى المشروعات في مجموعة المجمعات التنموية الممتدة على محافظات القطر كافة، والدراسة والإشراف والتدقيق على مشروعات المؤسسة العامة للإسكان، إلى جانب الإشراف على المجمع التعليمي جرمانا- مشفى جرمانا- قصر العدل في السويداء، فضلاً عن الإشراف على إكساء المجتمع الإسعافي الملحق بمشفى المواساة في دمشق.


يضاف إلى ذلك مشروعات دراسة إزالة وتدعيم المباني الآيلة للسقوط في محافظة حمص، ومشروعات جامعتي حماة وطرطوس، ومشروع مدينة المعارض في المدينة الصناعية في حلب، ودراسة محطات معالجة يبرود- كفربهم- حماة، وكذلك دراسات ترميم الجامع الأموي في حلب.