رحال: دمشق تستضيف اجتماعات اتحاد غرف التجارة العربية العام المقبل

رحال: دمشق تستضيف اجتماعات اتحاد غرف التجارة العربية العام المقبل

إعمار سورية : 

اختتمت يوم الاثنين في العاصمة البحرينية المنامة اجتماعات الدورة 130 لمجلس "اتحاد غرف التجارة العربية"، التي نظمتهما "غرفة تجارة وصناعة البحرين" بمشاركة "اتحاد غرف التجارة السورية".

وأكد عضو مجلس إدارة "اتحاد غرف التجارة السورية" وعضو الوفد المشارك بالاجتماعات عبد الرحيم رحال  أن ممثلي اتحاد الغرف العربية وافقوا على انعقاد الدورة 132 للمجلس العام المقبل في سورية، بينما ستكون الدورة 131 في العراق.

وأشار إلى أن الاجتماعات الأخيرة ركزت على تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول العربية وتنمية القطاع الخاص فيها، وتم خلالها الاطلاع على تقارير عمل لجان الاتحاد للعام الجاري والموازنة التقديرية لـ2020، وما تم تنفيذه من قرارات وتوصيات الدورة 129.

وتم خلال الاجتماع مناقشة التحضيرات النهائية للمؤتمر العربي السابع للاستثمار في الأمن الغذائي والذي سيعقد في 11 و12 كانون الثاني 2019، في إمارة رأس الخيمة بالإمارات العربية المتحدة.

وكان "اتحاد غرف التجارة السورية" قد شارك في الدورة 129 من اجتماعات مجلس "اتحاد غرف التجارة العربية" والذي أقيم في العاصمة العمانية مسقط.

يشار إلى أن "اتحاد غرف التجارة السورية" هو أحد مؤسسي "اتحاد غرف التجارة العربية" في 1951، والذي تتمثل أهدافه بتحقيق التكامل الاقتصادي العربي في إطار صيغة شاملة وفاعلة ومتطورة، وتمثيل كافة القطاعات الاقتصادية عربياً وإقليمياً ودولياً.

كما يهدف الاتحاد إلى تعزيز دور الغرف الأعضاء واتحاداتها كممثل لمجتمعات الأعمال والقطاع الخاص في بلادها، والعمل على رفع كفاءة ومردود خطط وبرامج وجهود التنمية في العالم العربي.

الاقتصادي