مالك إيماتيل يساهم بشركة اتصالات جديدة ويؤسس أخرى لمواد البناء

مالك إيماتيل يساهم بشركة اتصالات جديدة ويؤسس أخرى لمواد البناء

إعمار سورية :



صادقت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" على تأسيس كل من "شركة إيماتيل بلس"، و"شركة العلي والحمزة" برأسمال تأسيسي 25 مليون ليرة سورية لكل منهما.

وبحسب النظام الأساسي لـ"شركة إيماتيل بلس"، يحق للشركة الاستيراد والتجارة بأجهزة الخليوي بجميع أنواعها ومسمياتها ومتمماتها وملحقاتها وإكسسواراتها، وتوزيعها بالجملة والمفرق، وأجهزة الحواسيب، والأجهزة الإلكترونية، وتمثيل الشركات والوكالات، ودخول المناقصات والمزايدات.

أما "شركة العلي والحمزة" فستعمل في تجارة واستيراد وتصدير جميع مواد البناء والإكساء والديكور، بما فيها السيراميك والرخام والغرانيت والقرميد، والمواد الأولية اللازمة لصناعتها، وكافة المواد المسموح بها، ودخول المناقصات والمزايدات، وتمثيل الشركات والوكالات، بحسب النظام الأساسي للشركة.

وتعود ملكية "شركة العلي والحمزة" لرجل الأعمال السوري خضر علي طاهر حيث يملك 100% من رأسمال الشركة، بينما يملك ما نسبته 51% من "شركة إيماتيل بلس" إلى جانب محمد منير فحلو الذي يملك 49% من حصص الأخيرة.

ويملك المستثمر ورجل الأعمال السوري خضر علي طاهر مجموعة من الشركات المتنوعة الاختصاصات مثل "شركة إيماتيل للاتصالات" العاملة في مجال بيع أجهزة الموبايل بمختلف علاماتها التجارية العالمية وبصالات بيع متوزعة في سورية، و"شركة إيلا للخدمات الإعلامية" المتخصصة بأعمال الدعاية والإعلان، و"شركة إيلا للسياحة" العاملة في إدارة واستثمار وتجهيز وتشغيل المجمعات السياحة والمطاعم والمقاهي والفنادق، إضافة إلى مشاركته بنسب مختلفة في حصص شركات أخرى تتخصص في المقاولات والإدارة الفندقية.

الاقتصادي