19 مليار ليرة موازنة عدرا الصناعية للعام الحالي.. عابدين : نحو 70 ألف عامل حجم العمالة حالياً

19 مليار ليرة موازنة عدرا الصناعية للعام الحالي.. عابدين : نحو 70 ألف عامل حجم العمالة حالياً

إعمار سورية - خاص:

أقر مجلس إدارة مدينة عدرا الصناعية الذي عقد اجتماعا اليوم برئاسة محافظ ريف دمشق معتز ابو النصر جمران مشروع موازنة المدينة للعام 2021 بمبلغ وصل الى 19 مليار ليرة سورية.

وأشار عضو مجلس إدارة المدينة وعضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها حسام عابدين في تصريح لموقع إعمار سورية، أن الاجتماع ناقش واقع العمل في المدنية من حيث عدد المنشآت العاملة والتي قيد التجهيز، مبيناً أن حجم العمالة فيها وصل الى 70 الف عامل.

وتم خلال الاجتماع مناقشة إحداث مشفى ضمن المدينة تابع لإدارتها حيث تم رصد مبلغ 400 مليون ليرة لها ضمن موازنة العام الحالي، كما تم التأكيد على تقديم الدعم لمشروع يعمل عليه احد المستثمرين في المدينة لإنشاء مشفى خاص ضمنها، وخاصة ان المنطقة المحيطة بالمدينة لا يوجد فيها مشافي.

وأشار الى انه  و خلال الأيام القادمة ستشهد المدينة افتتاح مجمع قضائي لتسهيل الإجرائات القضائية والقانونية للموجودين داخل المدينة الصناعية من العمال و القاطنين.

وفيما يتعلق بموضوع المياه ضمن المدينة، أكد عابدين أن الوضع مقبول حيث يتم يومياً تأمين نحو 24 الف متر مكعب من المياه والحاجة تصل الى 40 الف متر مكعب، والطلب يتزايد مع دخول منشآت جديدة في العمل.

وفي تصريح سابق،  بين معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس لؤي خريطة أن حجم الاستثمارات في المدن الصناعية الثلاث بلغ 144.03 مليار ليرة، منها: 117 مليار ليرة حجم الاستثمار في عدرا.