مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة ينتخب عبد الرحيم رحال خازناً للاتحاد

مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة ينتخب عبد الرحيم رحال خازناً للاتحاد

إعمار سورية - خاص:

انتخب مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية خلال جلسته  اليوم عبد الرحيم رحال خازناً لاتحاد غرف التجارة السورية.

وأكد أمين السر العام للاتحاد محمد حمشو خلال الجلسة الخامسة والأخيرة لمجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية لعام 2020 المنعقدة في هذا اليوم على أهمية التعاون المشترك بين الغرف باعتبارها ممثلة للتجار ورجال الأعمال والجهات الحكومية المعنية بغية تنمية الاقتصاد الوطني .

ودعا المجلس الغرف إلى تسديد التزاماتها المالية المترتبة عليها لصالح الاتحاد قبل نهاية الدورة الحالية لمجالس إدارات الغرف، كما أقر موضوع متابعة موضوع وضع آلية معينة تضمن إلزام كافة الحاصلين على سجل تجاري الانتساب إلى غرف التجارة في المحافظات..

 وتم تسمية علي رضا تركماني ممثلاً عن الاتحاد لعضوية اللجنة المشكلة من قبل المؤسسة العامة للمعارض والاسواق الدولية المكلفة بإعداد مشروع خطة مشاركة سورية بالمعارض الخارجية الدولية بما يحقق ترويج الصادرات السورية وإظهارها بالمظهر اللائق ووضع أسس المشاركة من النواحي الفنية والتجارية والتسويقية.

 ووافق المجلس على شطب الديون المترتبة على غرفة تجارة وصناعة الرقة لصالح الاتحاد.

وتم خلال الجلسة تشكيل لجنة مكونة من السادة: فيصل سيف، مفيد ماشفج، محمد أبو الهدى اللحام ، محمد فراس جيجكلي وذلك للتحضير لإقامة حفل تكريمي لتكريم السيد محمد غسان القلاع وعدد من السادة رؤساء وأعضاء الغرف القدامى بمناسبة انتهاء الدورة الحالية.

وفي كانون الأول 2019، أقر مجلس إدارة “اتحاد غرف التجارة السورية” خلال اجتماعه اليوم، تسمية  عضو مجلس إدارة الاتحاد عبد الرحيم رحال رئيساً للجنة التصدير المركزية في الاتحاد.