"تصليحة".. تطبيق الكتروني يساعد على حل مشاكل الأعطال في المنزل أول العمل يعلن عن نفسه في معرض دمشق الدولي

"تصليحة".. تطبيق الكتروني يساعد على حل مشاكل الأعطال في المنزل أول العمل يعلن عن نفسه في معرض دمشق الدولي

إعمار سورية - بيان صحفي :

يواجه الكثيرون منّا أعطالاً طارئة سواء في المنزل ، في المكتب، أو حتى في العمل (كعطل في التمديدات الصحية أو المكيّف، البراد أو الغسالة.. الخ) فنقع في حيرة حول طريقة حل المشكلة وبأسرع وقت ممكن .

 ومن هنا انطلقت فكرة إنشاء تطبيق "تصليحة" الالكتروني الذي يعمل على الهواتف المحمولة بكل أنواعها ، ويشّكل دليلاً يعدّ الأول من نوعه في سورية بتقديم الحلول لكل الأعطال التي تواجه المستخدمين.

وأشار مدير العلاقات العامة بتطبيق "تصليحة" أحمد دعوَر الى أن التطبيق سيجمع كل أنواع الورشات الفنية ( صحية ، كهرباء ، دهانات ، تكييف) ويصل عددها لحوالي 1200 ورشة ، ستقدّم للمستخدمين جميع الخدمات المتعلقة بالصيانة. وأضاف دعوَر "بأن التطبيق سيعمل على زيادة عدد هذه الورشات مستقبلاً من خلال المسح الجغرافي لكامل مساحة سورية للوصول الى جميع ورشات الصيانة الموجودة ، ومعرفة مدى استعدادهم لتقديم خدماتهم للمستخدمين وسرعة استجابتهم في حالات الطوارئ وهي الميزة الأهم في هذا التطبيق ".

وعن الفائدة المرجوة من ابتكار تطبيق "تصليحة" أوضح دعوَر بأنها تتمثل بمعرفة الأماكن التي تتوزع فيها ورشات الصيانة في سورية وتجميعها في تطبيق واحد، ليتم وضعها بيد المستخدم مجاناً وتوفير الكثير من الوقت والجهد في الوصول لهذه الورشات. وأكد دعوَر بأن تطبيق "تصليحة" سينطلق خلال شهرين من تاريخ اليوم ، وبأن العمل جارٍ حالياً لوضع اللمسات الأخيرة عليه قبل موعد إطلاقه.

كما أوضح المدير الفني للتطبيق وسام ركاب بأنه تم تصميم تطبيق " تصليحة" بواجهات بسيطة تفاعلية ليعمل على جميع الهواتف المحمولة الذكية، وما على المستخدم إلا اختيار الورشة التي تناسبه من خلال التواصل المباشر مع الورشات هاتفياً أو من خلال التطبيق.

هذا ويمكن معرفة معلومات أكثر عن الخدمات التي سيقدّمها التطبيق من خلال زيارة جناح "تصليحة" في قسم التقانة والاتصالات بمعرض دمشق الدولي hall11.