بمشاركة 66 شركة من عدة دول عربية وأجنبة ..افتتاح معرض الأمن والسلامة (ساس اكسبو2022) بمدينة المعارض بدمشق

بمشاركة 66 شركة من عدة دول عربية وأجنبة ..افتتاح معرض الأمن والسلامة (ساس اكسبو2022) بمدينة المعارض بدمشق

إعمار سورية - خاص:

انطلقت مساء أمس فعاليات المعرض الدولي الأول للأمن والسلامة “ساس اكسبو2022” الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة على أرض مدينة المعارض بدمشق بمشاركة “66” شركة محلية وعربية ودولية مختصة بمجال تكنولوجيا المعلومات.

ويقدم المعرض الذي يستمر لمدة 4 أيام،  خدمات ومنتجات تتعلق بالأمن السيبراني وأنظمة التحكم في الوصول والأنظمة الأمنية الالكترونية وأحدث تقنيات الكاميرات والمراقبة والسلامة من الحرائق والأمن المادي بكل أنواعها وإنذارات الدخلاء والأبواب والأقفال الالكترونية وغيرها.

وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب أكد في تصريح للصحفيين خلال افتتاحه المعرض أن المعرض يعتبر فرصة للإطلاع على كافة الشركات المتخصصة في مجال الأمن والسلامة، سواء من الشركات المحلية أو العربية، للاستفادة بتبادل الخبرات، واستراتيجيات الأمن السيبراني وأمن السلامة المهني، لافتاً إلى أن هذا المعرض يعرض في ظروف قاسية، ومجرد انعقاده هي رسالة  أن لعقوبات لن تمنعنا عن الاستمرار في عملنا.
وأشار الخطيب إلى أنه من ميزات هذا المعرض حلقات وورشات العمل، إضافة إلى المحاضرات التي سوف تعرض خلال الأيام القادمة والتي ستشارك فيها ليس فقط وزارة الاتصالات إنما أيضاً الشركات لتعطي تجربتها في هذا المجال.


بدوره مدير عام مجموعة مشهداني الدولية السيد خلف مشهداني أكد على أهمية معرض “ساس إكسبو” كونه يجمع العديد من الشركات الأمنية والشركات المتخصصة بمجال الحماية، والحماية السيبرانية، مبيناً أن عدد الشركات المشاركة فيه 66 شركة من جنسيات مختلفة منها الوطنية والمصرية والإماراتية والإيرانية.

وأشار مشهداني إلى أهمية الدعم الحكومي في إنجاز مثل هذه المعارض المتخصصة، مشيداً بالرعاية التي قدمتها وزارة الاتصالات والتقانة بشكل خاص وبالتسهيلات الحكومية بشكل عام.



من جانبه قال رئيس غرفة تجارة بغداد فراس الحمداني:"  نحن نمثل القطاع الخاص العراقي، وعندما أتينا إلى سورية الحبيبة شعرنا أن هناك طفرة نوعية من حيث الأمان والاستباب الأمني، أتى ذلك بجهد كبير من الحكومة السورية والسيد الرئيس (بشار الاسد) ودعمه لمثل هذه المشاريع مهمة استراتيحية، وندعو الشركات السورية أن يكون لها صوت اقتصادي كبير، ونتمنى إعادة الحياة للصناعة السورية من خلال مشاركاتها المحلية والدولية بمثل هذه المعارض ومؤتمرات دولية"

ويرافق المعرض محاضرات وورشات عمل تخصصية في مجالات أمن وتكنولوجيا المعلومات وعروض لطرق الوقاية من المخاطر والتعامل مع الحوادث بمشاركة خبراء وباحثين مختصين بهذه المجالات، ويفتح المعرض أبوابه أمام الزوار من الساعة الثانية ظهراً وحتى السابعة مساء والمواصلات مؤمنة إلى مدينة المعارض مجاناً انطلاقاً من أمام المتحف الوطني بدمشق.