بمشاركة 35 شركة .. معرض الدواجن ومستلزماتها ينطلق الثلاثاء المقبل

بمشاركة 35 شركة .. معرض الدواجن ومستلزماتها ينطلق الثلاثاء المقبل

data-full-width-responsive="true">

إعمار سورية - خاص:

ينطلق بعد غد الثلاثاء معرض “الدواجن ومستلزماتها البيطرية والزراعية” بدورته الثالثة على أرض مدينة المعارض بدمشق،  والذي يقيمه اتحاد غرف الزراعة السورية ونقابة الأطباء البيطريين في سورية ، ويستمر لثلاثة أيام.

وأكد المدير العام لـ"شركة ديزرت روز" المنظمة للمعرض فاروق جاكيش، أن نحو 35 شركة ستشارك في المعرض تتمثل كبرى الشركات المصنعة والمستوردة للادوية البيطرية والزراعية واللقاحات والاعلاف والاسمدة والبذور ومستلزمات الدواجن والزراعة، مع رعاية ماسية من مؤسسة محمد جنن التجارية.

ويهدف المعرض لاستمرار التواصل بين المربين والمنتجين والتجار والمستهلكين وإعادة التعريف بالمنتجات الزراعية المحلية في ظل السعي لتطوير هذا ‏القطاع ودعمه بأشكال عديدة وإعادة العملية الإنتاجية إلى سابق عهدها وفق .

وقال رئيس اتحاد غرف الزراعة محمد كشتو في تصريح له أن المعرض سيركز على أوجه النشاط الزراعي ومستلزمات إنتاجه وأهمية الترويج لمنتجات ‏المعامل الوطنية المتعلقة بقطاع الدواجن والثروة الحيوانية.

وستقام الى جانب المعرض ورشة عمل تنظمها الرابطة السورية للدواء البيطري في فندق الداماروز بدمشق بعنوان " صناعة وتجارة الادوية البيطرية - آفاق وتحديات".

وستناقش الورشة عدة محاور هي : واقع الصناعة الدوائية البيطرية وواقع تجارة وتسويق الادوية البيطرية المحلية والمستوردة، ومراجعة نظم الجودة في صناعة الادوية البيطرية واستعراض الانظمة والقوانين الناظمة لتجارة وصناعة الادوية البيطرية في سورية.

وأقيمت الدورة الماضية للمعرض في تشرين اول من العام الماضي، بمشاركة نحو 100 شركة من ‏الشركات السورية والعالمية المنتجة للأدوية البيطرية والأعلاف و متمماتها ومستلزمات الانتاج بشقيه البيطري والزراعي.‏