دمشق الشام القابضة تربح نحو 3 مليارات ل.س العام الماضي

دمشق الشام القابضة تربح نحو 3 مليارات ل.س العام الماضي

data-full-width-responsive="true">

إعمار سورية:

حققت "شركة دمشق الشام القابضة" أرباحاً بلغت نحو 2.86 مليار ليرة سورية خلال العام 2018، مقابل خسائر بـ410 مليون سورية في 2017.

وبحسب النتائج المالية للشركة التي اطلع عليها "الاقتصادي"، فقد بلغت إيرادات الشركة 4.71 مليار ليرة في العام الماضي، بينما لم تحقق أي إيرادات في 2017.

ووصل مجموع موجودات الشركة في نهاية 2018 إلى 102.29 مليار ليرة مقابل 78.68 مليار ليرة نهاية 2017، فيما بلغت حقوق الملكية نحو 124 مليار ليرة نهاية 2018.

وفي كانون الأول 2016، أطلقت "محافظة دمشق"  شركة "دمشق الشام القابضة" برأسمال قدره 60 مليار ليرة، بهدف إدارة واستثمار أملاكها، وتنفيذ مشروع تنظيم 66 في منطقة بساتين خلف الرازي "ماروتا سيتي".

وأسست الشركة خلال العام الماضي عدة شركات بالمشاركة مع عدد من رجال الأعمال المعروفين لتنفيذ عدد من المقاسم السكنية والتجارية التي تملكها المحافظة في "ماروتا سيتي".

ومن مهام الشركة القيام بمشاريع تجارية واقتصادية واستثمارية في مختلف القطاعات المسموح بها قانونياً، وتأسيس شركة أو أكثر لإدارة شركات أخرى تابعة أو مساهمة بها وإجراء تراخيص البناء ومراقبة تنفيذها.

وأسند مجلس "محافظة دمشق" إدارة واستثمار مواقف ومرائب السيارات في المدينة "بارك ميتر" إلى مجلس إدارة شركة دمشق الشام، تلاه نقل ملكية حي الحمراوي الأثري في دمشق القديمة إليها ومن ثم نقل ملكية حديقة الطلائع الواقعة على أوتوستراد المزة إليها أيضاً.

الاقتصادي - وائل الدغلي