لأول مرة بتاريخه.. صنع في سورية يسجل مشاركة نحو 200 شركة

لأول مرة بتاريخه.. صنع في سورية يسجل مشاركة نحو 200 شركة

إعمار سورية :

أعلنت غرفة صناعة دمشق وريفها عن مشاركة 178 شركة صناعية وطنية في مهرجان التسوق "صنع في سورية"، بدورته الـ87، والتي ستنطلق 19 أيار الجاري وتستمر 12 يوماً،  تحت عنوان "أهلا بالعيد"، ضمن "مدينة الجلاء الرياضية".

وأشار عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان طلال قلعه جي إنه لأول مرة في تاريخ المهرجان يصل عدد الشركات الوطنية إلى هذا المستوى.

وأضاف قلعه جي، أن الشركات ستعرض تشكيلة واسعة من المنتجات الغذائية والألبسة والأحذية والمنظفات وغيرها من احتياجات الأسرة في شهر رمضان والعيد، بأسعار مخفضة وحسومات تتراوح بين 25 - 50% عن الأسعار الرائجة.

وأشار قلعه جي إلى أن الغرفة في طور إنهاء الاستعدادات والترتيبات اللازمة للمهرجان، والذي سيضم أيضاً خيمة رمضانية والعديد من الفعاليات والأنشطة الفنية والتراثية الدمشقية، تعكس أجواء رمضان المبارك.

وتابع، ستقدم الغرفة ثلاث ميداليات ذهبية كجوائز على سحوبات قسائم الشراء، ومضاعفة مخصصات القسائم المجانية لأسر الشهداء، إلى جانب الهدايا التي ستقدمها الشركات المشاركة وحملات التذوق التي سترافق كل أيام المهرجان.

وبدأت أولى دورات معرض "صنع في سورية" عام 2015، وتنظم غرفة الصناعة فعالياته شهرياً ضمن عدة محافظات مثل دمشق وطرطوس واللاذقية والسويداء، ويركز على الترويج للمنتجات الغذائية وبعض الصناعات النسيجية والكيميائية.