بدء التوزيع السبت المقبل .. التجارة الداخلية تحدد سعر السكر والرز وفق البطاقة الذكية

بدء التوزيع السبت المقبل .. التجارة الداخلية تحدد سعر السكر والرز وفق البطاقة الذكية

إعمار سورية:

حددت وزارة "التجارة الداخلية وحماية المستهلك" سعر كلاً من مادتي السكر والأرز اللتان ستباعان عبر البطاقة الذكية بداية الشهر القادم. فيما أشار مدير "المؤسسة السورية للتجارة" أحمد نجم أن هذه المواد سترفق بشعار "لوغو" لمنع الغش.

وبحسب بيان صحفي للوزارة، فقد تم تحديد سعر كيلو غرام السكر عبر البطاقة بـ350 ليرة سورية، وكيلو غرام الأرز بـ425 ليرة سورية.

وبدوره، أعلن مدير "المؤسسة السورية للتجارة" أحمد نجم، أنه سيتم وضع شعار (لوغو)، على المواد والسلع التي ستباع عن طريق نظام البطاقة الذكية، لمنع الاتجار بها.

وأشار نجم إلى أن وجود اللوغو على المواد يساهم في ضبط عمليات الاستهلاك والتوزيع والمتاجرة، وحماية ماركات ونوعية السلع التي ستباع ضمن صالات السورية للتجارة، مؤكداً أن نوعية المواد ومواصفاتها جيدة.

ومؤخراً، أكدت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" بدء توزيع السكر والرز والشاي عبر البطاقة الذكية (المستخدمة لشراء الغاز ومازوت التدفئة) مطلع شباط المقبل وذلك في صالات "المؤسسة السورية للتجارة"، كاشفة عن مخصصات كل عائلة شهرياً.

وأكدت أنه يحق لكل فرد كيلو سكر، وكيلو رز و200 غرام شاي شهرياً، على ألا تتجاوز الكميات عبر البطاقة الواحدة 4 كيلو سكر، و3 كيلو رز، وكيلو شاي، مهما بلغ عدد أفراد الأسرة المسجلين عليها.