غرفة تجارة ريف دمشق تعلن استعدادها للمساهمة في مشاريع تدعم الاقتصاد الوطني .. القطان : خيارنا تحمل المسؤولية لتجاوز الظروف الحالية

غرفة تجارة ريف دمشق تعلن استعدادها للمساهمة في مشاريع تدعم الاقتصاد الوطني .. القطان : خيارنا تحمل المسؤولية لتجاوز الظروف الحالية

إعمار سورية : 

ناقش مجلس إدارة غرفة تجارة ريف دمشق خلال اجتماعه اليوم تفعيل دور الغرفة في الاقتصاد الوطني ودعم النشاط التجاري مع توجهات الحكومة لزيادة مساهمة الغرف والاتحادات في النشاط الاقتصادي.

وأكد رئيس مجلس إدارة الغرفة وسيم القطان في مستهل الجلسة، "أننا أمام خيارين، إما أن نقبل الظروف الحالية كما هي، أو أن نتحمل المسؤولية لتغيير هذه الظروف".

وأشار إلى أن هنالك العديد من التجار ورجال الأعمال لديهم خبرة في العمل التجاري ولديهم أفكار لمشاريع اقتصادية هامة، مع وجود جدوى اقتصادية لهذه المشاريع، ولكن ليس لديهم القدرة المالية على تنفيذها، وهنا يمكن أن تدخل هذه الغرفة كشريك في هذه المشاريع بما يحقق الفائدة لكل الأطراف وللاقتصاد الوطني.

وأكد المجلس استعداده للتعاون مع جميع التجار لتأسيس شركات جديدة أو تفعيل شركاتهم، بما يساهم في دعم الاقتصاد السورية وزيادة تشغيل اليد العاملة وتحريك العجلة الاقتصادية.

ودعا المجلس كافة رجال الأعمال ممن يرغبون بالاقتراض من المصارف للتواصل مع الغرفة للوقوف على العوائق التي تعترض حصولهم على هذه القروض ومحاولة حلها مع المصارف، ضمن الشروط الموضوعة من قبلها للاقراض.

ودرس المجلس خلال اجتماعه واقع استثمار العقارات العائدة للغرفة في دمشق وريفها، والخطوات التي يجب العمل عليها لتحسين عوائد الاستثمار وبما ينعكس إيجاباً على الغرفة وأعضائها من التجار.