حموي يطالب بضبط عمل دوريات التموين والجمارك.. الوزير سالم: الموضوع سيعالج فوراً

حموي يطالب بضبط عمل دوريات التموين والجمارك.. الوزير سالم: الموضوع سيعالج فوراً

إعمار سورية :

أشار النائب الأول لرئيس الاتحاد ورئيس غرفة تجارة حلب عامر حموي إلى أن موضوع الدمج بين الغرف هو أمر غاية في الأهمية بحيث يكون العمل يداً بيد مع الحكومة وأن يلتزموا بدفع الضرائب العادلة والمستحقة بعيداً عن العشوائية ومكافحة التهريب المنعكس سلبياً على الجميع من تجار وصناعيين.

وطلب من الوزير أن يكون عناصر دوريات التموين والجمارك منضبطين بعملهم مع التاجر وأن يلتزموا بمهامهم الأساسية «وضع المخالفة». منوهاً بضرورة أن تبلغ الوزارة الاتحاد بمخالفة الحجز قبل فترة مسبقة ليصار إلى قيام التاجر بدفع التزاماته المترتبة عليه.

وفي مداخلة له خلال الاجتماع السنوي للهيئة العامة لاتحاد غرف التجارة السورية قال: خلال سنوات الحرب قمنا بدورنا وسنستمر بدورنا مع الحكومة وفق القانون.. نحن ندافع عن تجار حقيقيين ملتزمين بالقانون ويسددون الضرائب ولا يهربون.

وبين حموي انه إذا وجدت الجمارك مخالفة فأمر طبيعي ان يتم كتابة الضبط اللازم، وفيما يتعلق بالضبوط التموينية فليس هنالك مشكلة فيها  مع مراعاة المخالفات الجسيمة هي التي يكون فيها موضوع سجن والباقي مخالفات مالية.

الوزير سالم أشار في مداخلة إلى أن ما جاء به رئيس غرفة تجارة حلب صحيح وهناك ابتزاز ومعاملة سيئة لكن هذا الموضوع سوف يعالج فوراً وسوف يتم إيقافه وإنهاء عمل من يقوم بذلك مهما كان شأنه، موضحاً أن عناصر التموين لديهم العديد من الإشكاليات التي سيتم ضبطها قريباً، وأكد على واجب التجار والصناعيين في خدمة السياسة الاقتصادية في الدولة وتطبيق القانون مع الحكومة لخدمة المصلحة العامة مشيراً إلى أهمية التشاركية بين الغرف.