الدبس يطرح هموم الصناعيين على طاولة وزير التجارة الداخلية

الدبس يطرح هموم الصناعيين على طاولة وزير التجارة الداخلية

إعمار سورية :

في أول نشاطاتها بالعام الجديد قام مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها برئاسة الدكتور سامر الدبس بزيارة السيد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف نداف.
قدم خلال الزيارة عدة طروحات من قبل الدكتور سامر الدبس فيما يتعلق بالشأن الصناعي بكل قطاعاته كما تحدث عن مواضيع تتعلق بقرارات تخص الصناعيين كالقرار القاضي بالتجديد السنوي للسجل التجاري وطلب براءة ذمة مالية لعام 2018، بالإضافة لتخفيض رسوم الحصول على سجل تجاري طبق الأصل من الوزارة.
متابعة موضوع العينات والتي تأخذها دوريات الوزارة من الأسواق وملاحقة المعامل دون الرجوع لعينات من المعمل، معالجة موضوع المواد الأولية الكيميائية المنتهية الصلاحية في المعامل، التشديد على موضوع البضائع المهربة.

وأكد وزير التجارة الداخلية على أهمية دور غرف الصناعة السورية في توفير احتياجات المواطنين من مختلف السلع والمنتجات الغذائية والاستهلاكية الوطنية وبأفضل المواصفات والشروط المطلوبة وأهمية التعاون الجاد مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في التصدي للمواد المهربة ومجهولة المصدر والمغشوشة وغير المطابقة للمواصفات مؤكداً أنه لن يتم التساهل باتخاذ أقصى العقوبات بحق كل من يحاول العبث بقوت المواطن والتلاعب بمواصفات أي سلعة او تقليدها أو تزويرها و ذلك بهدف حماية المنتج الوطني وحتى شركات ومعامل وأصحاب الصناعات الوطنية
حضر الاجتماع عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وبحضور مدير الشركات أ. أيمن أبو زيتون.